الصفحة الرئيسية

 

Login to myJIB

خدمات المؤسسة

منذ تأسيسها عام 1995، عكفت مؤسسة تشجيع الإستثمار على توفير مجموعة من الخدمات المميزة قبل، خلال، وبعد القيام بالإستثمار،حيث أصبحت نافذة مركزية لتلبية جميع الإحتياجات و المتطلبات الإستثمارية.

توفر المؤسسة معلومات وافية عن الإستثمار، وتعمل على إبراز أكثر الفرص الإستثمارية قابلية للنجاح والنمو في القطاعات الإقتصادية الحيوية، كما توفر المؤسسة دراسات جدوى أولية للمشاريع الواعدة. بالإضافة لكل ذلك، تعمل المؤسسة على التنسيق بين المستثمرين من جهة، و القطاعين العام و الخاص في الأردن من جهة أخرى، مما يمهد الطريق أمام شراكات محتملة.

عندما تعقد العزم على المضي في الإستثمار في الأردن، تفضل بزيارة النافذة الإستثمارية، حيث تجد المساعدة الكاملة لترخيص و تسجيل مشروعك. توفر لك النافذة الاستثمارية خدمة تسجيل وترخيص مشروعك في الأردن من مكان واحد، وفي فترة لا تتعدى الأربعة عشر يوما.

المؤسسة مخولة أيضا بمنح إعفاءات مالية للمستثمرين وفقا لقانون تشجيع الاستثمار (1995)، و هي في الأغلب إعفاءات من الرسوم الجمركية وضرائب المبيعات، و إعفاءات على ضريبة الدخل ل 75% من القيمة الكلية المستحقة وتستمر حتى عشر سنوات أو أكثر.

يستمر دور المؤسسة ما بعد الإستثمار حيث يتم العمل على تطوير البيئة الإستثمارية و ذلك للمحافظة على رضا المستثمر. بالإضافة إلى ذلك تلعب المؤسسة دورا هاما في تحديد التحديات التي تجابه القطاع الخاص و العمل على إزالتها أو التحديد من آثارها من خلال التدخل عند صانعي السياسات.

يمكن للمستثمرين حول العالم التعرف على الإستثمار في الأردن من خلال المكاتب التمثيلية لمؤسسة تشجيع الاستثمار في كل من الإمارات العربية المتحدة، قطر، الكويت و الصين إضافةً إلى ذلك فإن العمل جار على إفتتاح مكاتب في دول أخرى. ومن الجدير بالذكر أن مؤسسة تشجيع الإستثمار هي جزء من شبكة الإستثمار الخارجي في الأردن والموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية.



الوقت في الأردن الآن: